Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.
تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

تجربة أ.الجوهرة الخلف

 

الاسم

أ.الجوهرة الخلف

القسم/الكلية

كلية الآداب-الدراسات الاجتماعية

الدرجة العلمية

محاضر

التخصص

الدراسات الاجتماعية

كيف يمكن من وجهة نظرك كعضوة هيئة تدريس أن يتم الاستفادة من التقنية في تدريس التخصص؟

  • ارسال بحوث الطالبات واعمالهن عن طريق الواجبات.
  • تقسيم الطالبات إلى مجموعات ليتحقق لهم الاتصال خارج القاعات الدراسية.
  • حفظ محتويات المقرر من مفردات ,توصيف المقرر و  درجات الطالبات.

متى قمتي بتطبيق نظام التعلم الإلكتروني؟

       منذ عامين

ماهي أوجه التطبيقات التي استخدمتها في النظام مع طالباتك؟

  • المحتوى(توصيف المقرر-المحاضرات بصيغةpdf-المراجع )
  • الواجبات
  • المجموعات(تقسيم الطالبات إلى فرق بحث ليستطعن التواصل بسهولة ويسر مع بعضهن)
  • مركز التقديرات.

ماهي الصعوبات التي واجهتك عند تطبيق النظام؟

 

  • خوف الطالبات من استخدام النظام.
  • عدم توفر معامل للحاسب الآلي مزودة بالإنترنت.
  • عدم توفر الانترنت لدى بعض الطالبات.
  • عدم مرونة الأنظمة واللوائح الإدارية حول ضرورة الحضور الحسي المادي لعضو هيئة التدريس للقاعات الدراسية مما يعيق رغبة أعضاء هيئة التدريس في تطبيق أداة الفصول الافتراضية التي يوفرها النظام.

ما هو دافعك لتطبيق النظام؟

 

  • التطوير الأكاديمي
  • حل مشكلات التعليم التقليدية
  • حفظ المادة العلمية

من وجهة نظرك ماذا ينقص النظام حتى يخدم العملية التعليمية؟

  • ان يطبق بصورة إجبارية
  • حث أعضاء هيئة التدريس على ضرورة استخدام النظام داخل المحاضرات مع طالباتهن لكسر الهيبة و الخوف من قبل الطالبات تجاه النظام

ما هي نصيحتك لأعضاء هيئة التدريس لاستخدام النظام؟

أنصح أعضاء هيئة التدريس باستخدامه حيث يوفر الوقت و الجهد ويحفظ الاعمال

كيف تنظرين إلى مستقبل التعلم الإلكتروني؟

 

سيظل واقع التعليم الإلكتروني كما هو  مالم توجد بيئة إدارية محفزة تدفعه للأمام

 
تاريخ آخر تحديث : يناير 12, 2023 2:40ص